.:: إعلانات النيل الازرق ::.

أهلا وسهلا بك إلى منتديات النيل الازرق السودانية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
العودة   منتديات النيل الازرق السودانية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام للتحاور والنقاش في المواضيع الهادفة والجادة ( يمنــع المنقــول )

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2015, 02:39 PM   #11
][اداري][
www.Blue-Nil.net



الصورة الرمزية بين موجتين
بين موجتين غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17357
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 11-12-2017 (10:45 AM)
 المشاركات : 6,401 [ + ]
 التقييم :  6390
 الدولهـ
Sudan
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cornflowerblue
افتراضي



اخي العزيز الغالي ابو الملكات
لك التحية والتقدير

هنا يسطر التاريخ صفحات مُضيئة مِن نور الحقيقـة
يرويها (شاهد على العصر). وهو محل ثقة
رأى بعينيه وسمع بأُذنيهِ
هى رسائل شُكر لمن صنع المواقف بشرفٍ وشهامةٍ وكرم
وتحفيز لجيلٍ عُرف اجدادهِم بكل مايدعو للفخر والإقتداء بهِم
مواقف رائعة كروعة السودان وأهلـهِ



 


رد مع اقتباس
قديم 04-10-2015, 06:16 PM   #12
مشرف سابق



الصورة الرمزية ابو الملكات
ابو الملكات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11138
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 05-12-2017 (07:43 PM)
 المشاركات : 776 [ + ]
 التقييم :  1621
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر عباس مشاهدة المشاركة
أبو الملكات
لك التحية سيدي العزيز وأنت عزيز بن عزيز
هكذا هي الأصالة ونبعها شُكراً كبيرة لإنسان
عرف كيف يأخذ بِنَا نحو جمال بُنيت علي
أساسهِ متانةٌ لا يُشقُ لها غِبار .
العزيز الغالي
عمر عباس
التحية ليك وحضور المميز يشهد الله انقل كل الاحداث بامانة وصدق هذا هو شعب السودان الحبيب
وان شاء الله القادم من احداث عشتها بنفسي اجمل وهذة خصائص شعب السودان يفتخر بها كل سوداني
كل الو والاحترام


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 04-10-2015, 06:35 PM   #13
مشرف سابق



الصورة الرمزية ابو الملكات
ابو الملكات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11138
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 05-12-2017 (07:43 PM)
 المشاركات : 776 [ + ]
 التقييم :  1621
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بين موجتين مشاهدة المشاركة
اخي العزيز الغالي ابو الملكات
لك التحية والتقدير
هنا يسطر التاريخ صفحات مُضيئة مِن نور الحقيقـة
يرويها (شاهد على العصر). وهو محل ثقة
رأى بعينيه وسمع بأُذنيهِ
هى رسائل شُكر لمن صنع المواقف بشرفٍ وشهامةٍ وكرم
وتحفيز لجيلٍ عُرف اجدادهِم بكل مايدعو للفخر والإقتداء بهِم
مواقف رائعة كروعة السودان وأهلـهِ
اخي العزيز
بين موجتين
التحية لك ولهذا الحضور الذي اسعدني وهو حافز لي من اجل الكتابة عن احداث مرت علي في ديار الغربة وهي من خصائص شعب السودان
اقولها صادق في الغربة القبلية نادرة بيننا وكل الاحداث التي اكتبها مع اخوه سودانين من اين انت ما بيننا كلنا ابناء السودان قد يكون الفرق الوحيد واحدين مشلخين حسب قبائلهم لا اكثر
وان شاء الله هناك خصائص رائعه وحلوة عن ابناء وطني الحبيب يفتخر بها كل سوداني لو كان في العمر بقية اسردها ان شاء الله
كل الود والاحتر ام


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 04-10-2015, 06:38 PM   #14
مشرف سابق



الصورة الرمزية ابو الملكات
ابو الملكات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11138
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 05-12-2017 (07:43 PM)
 المشاركات : 776 [ + ]
 التقييم :  1621
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
الاخوه الاعزاء اعضاء منتدانا المميزين كما وعدتكم اليوم احكي موقف آخر مر بي عن العلاقة بيننا في ديار المهجر وهو من خصائص اهل السودان ويشهد الله ما اكتبه هو ما حصل من غير زيادة او نقصان --- الموقف كالاتي لي اخ الله يرحمه ويغفر له انتقل الي جوار ربه قبل سنوات هذا الاخ طلب مني ان اكفله في البنك من اجل اخذ سلفية لعلاج احد افراد اسرته في السودان وتم الكفالة وبعد كم شهر تم اعفاء هذا الاخ من العمل وعند ذهابي لصرف راتبي وجده ناقص وعرفت لقد اخذ قسط الاخ من راتبي وطبعاً هذا اجراء قانوني وقلت للاخ ما عليك عند صرف حقوقك بترجع حقوقي طبيعي --- ولكن كان العيد علي الابواب وباقي راتبي لايكفي لكسوة العيد لبناتي فذهبت الي اخوه اعزهم وبيننا صداقة اخوية واسرية قوية وحقيقة اعرف ظروفهم حتي في السودان --- ولكن قالوا في المثل الضهبان بفتح خشم البقرة يعني الرايحة ليهو حاجة بفتح خشم البقرة يمكن يلقى الشي الضائع ليهو --- المهم لم اجد عندهم حسب ظروفهم وكان كل هذا الكلام قبل صلاة المغرب وبعد صلاة العشا ذهبت الي اخ عزيز ضرب الباب وجاء اطفاله اهلاً عمو وين بابا وجات زوجته اتفضل وين فلان قالت ذهب السوبر ماركت خلاص لم يرجع قولوا له اني جيت ما لقيتك --- وذهبت وفي حوالي الساعة العاشرة ونصف جاني في الشقة عندما طلع السلم وضرب الباب فتحت لقيته ماسك البخاخ بتاع الازمة طبعاً من طلوع السلم --- طوالي قال لي ان شاء الله خير قالوا جيت ما لقيتني مالك في شنو حكيت له الحكاية وقلت له احتاج الي مبلغ كذا وما كان منه الا ان اخرج جزلانو يعني محفظة القروش واعطاني المبلغ المطلوب واضاف له نفس المبلغ المطلوب عيدية منه للبنات وعند ما اعترض قال لي انت نسيت انك في يوم وانا شغال اخذت زوجتي مع زوجتك للمستشفى من اجل اولادة قلت له هذا طبيعي اي واحد بيقوم بيهو قال لي خلاص انا برضوا العملتوا دا اي واحد بيقوم بيهو --- الاخوه اعضاء منتدانا هذا موقف مر بي وهناك الكثير من المواقف التي كنت جزاء منها وان شاء الله اسردها لكم عن خصائص شعب السودان اسف لهذا السرد الممل بس حبيت اكون امين مع نفسي وانقل الحاصل -- منكم وفيكم ابو الملكات


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 13-10-2015, 03:09 AM   #15
مشرف سابق



الصورة الرمزية ابو الملكات
ابو الملكات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11138
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 05-12-2017 (07:43 PM)
 المشاركات : 776 [ + ]
 التقييم :  1621
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بسم الله اللرحمن الرحيم
وبه نستعين
الاخوه الاصدقاء اليوم سوف احكي عن موقف عن خصائص شعب السودان العظيم وما اسرده ليس خاص بي بل قراته في احد الصحف في بلد المهجر والذي يحكي القصة وهو شاهد عيان فيها قال روي القصة انه كان ضمن حملة الاغاثة في عام المجاعة سنة 88 وكان من الافراد الذين يقدمون الموادة الغذائية للسكان قال انه في احد الايام بعد انتهاء فترة التوزيع في المساء وكان آخر بيت لرجل كبير في حوالي السبعين من العمر علي اساس غداً يبداء العمل من البيت البعده وعند حضورهم في صباح اليوم التالي وقبل ا يبدوا في العمل طلب منهم ذلك الشيخ بان يحضروا الي بيته قالوا له بانهم في ساعة عمل ولكنه حلف عليهم بالطلاق وقال الرجل الروي كنت اظنه انه يطلب المزيد ولكنه عند دخولنا المنزل وجدنا ما صرف له بالامس كان مطبوخ لنا من اجل الفطور مع ترك القليل منه الي اهل بيته وكان ذلك الاخ يتكلم عن خصائص شعب السودان للعلم هذا الاخ كويتي الجنسية الاخوه الاعزاء والله ما كتبه هو ما قراته وربي يشهد ان شاء الله في المرة القادمة اسرد لكم ما عشته بنفسي في بلاد الغربة عن خصائص شعب السودان العظيم
منكم وفيكم ابو الملكات
كل الود والاحترام


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 27-10-2015, 12:10 AM   #16



الصورة الرمزية طفل الاربعين
طفل الاربعين غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8223
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 11-12-2017 (01:28 AM)
 المشاركات : 18,204 [ + ]
 التقييم :  22021
 الدولهـ
Sudan
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي



أخي العزيز أبو الملكات

حقيقة لقد عشت في الغربة أكثر من 25 سنة

في السعودية علي وجه التحديد ورأيت وسمعت
الكثير عن خصال السوداني وتعامله مع بني جلدته

وعن شهامته وامانته ووفاءه وطيب معشره

حتي وجد مكانة عالية في المجتمع السعودي
حتي تغير الحال في السودان وتاثرت اﻻخلاق
بالظروف اﻻقتصادية القاسية التي غيرت
ملامح اﻻخلاق السودانية وهاجر الي العالم
جيل جديد وعمالة جديدة بأخلاق متغيرة
ونفوس متبدلة .
وكانت النتيجة ظهور أخلاق جديدة للعمالة
السودانية فيها المشعوذ وتاجر المخدرات
والمختلس واللص والعضو في عصابة إجرامية
نعم هم أقلية ولكنهم موجودون ونسمع عنهم
اﻻخبار ونضع رؤوسنا في اﻻرض خجل من أفعالهم
نعم السوداني في الغالب فيه الكثير من الصفات الكريمة
ولكننا لسنا صحابة وﻻ أنبياء نحن بشر كغيرنا نتاثر
بما حولنا فينا الكريم واللئيم الشهم والجبان القوي والضعيف
نحن بشر مثلنا مثل غيرنا لسنا ملائكة كرام .
تحياتي وتقديري واجلالي


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 28-10-2015, 10:39 AM   #17


الصورة الرمزية سوداني مقيم بالرياض
سوداني مقيم بالرياض غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21042
 تاريخ التسجيل :  Oct 2015
 أخر زيارة : 19-01-2016 (11:34 AM)
 المشاركات : 7 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ابو الملكات .. دا ايش الكلام دا ؟؟ انت تقول الشعب الوحيد اللي يصلي على النبي . ونحن ما نرضى نظلم الناس معنا دا كل الشعوب العربية بيصلو على النبي انت عم تقول شنوا ؟ انا فاكر ان السودانيين ما يعرفو الكزب والدجل لاني طول عمري عايش خارج الوطن وانت عم تقول كلام ما عارف شنو .. ومحطات التلفزيون اصلا ما فيه محطات تلفزيون سودانيه او غليل جدا وما بيعرفها احد للاسف احترمو العقول الاخرى والبشرية يا شعب السوداني .. آآآآي


 


رد مع اقتباس
قديم 30-10-2015, 03:59 PM   #18



الصورة الرمزية ايهاب
ايهاب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3913
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 29-11-2017 (11:50 AM)
 المشاركات : 4,727 [ + ]
 التقييم :  1316
 الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين..

لااله الا الله محمد رسول الله
لوني المفضل : Black
افتراضي



اخي ابو الملكات قبل فترة ليست بعيدة انتشر خبر الراعي واصبحنا حديث العالم ..ولاكن بعد وقت قصير شاب سوداني يقوم بكذا ويطعن كذاا وانتشر الخبر هذا يصلح وهذا يخرب .
حال الدنيا فيها االخير والشر ولا تقوم القيامة الا علي شرار الناس والعياذ بالله..

اخيرا تخيل كيف يكون الحال لو ماكنت سوداني (اصيل وود بلد يخاف الله في نفسة واهلة يتحري الحلال من الحرام )

لك التحية والاحترام


 
 توقيع :


WE MISS YOU DROGBA

انا الدرويش .. انا السابح بمسبحتى ومبخرتى وتوبى الخيش ,,.


عاشق سارح فى الملكوت .. ميهموش العمر يفوت,,,


رد مع اقتباس
قديم 01-11-2015, 04:27 PM   #19
مشرف سابق



الصورة الرمزية ابو الملكات
ابو الملكات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11138
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 05-12-2017 (07:43 PM)
 المشاركات : 776 [ + ]
 التقييم :  1621
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طفل الاربعين مشاهدة المشاركة
أخي العزيز أبو الملكات
حقيقة لقد عشت في الغربة أكثر من 25 سنة
في السعودية علي وجه التحديد ورأيت وسمعت
الكثير عن خصال السوداني وتعامله مع بني جلدته
وعن شهامته وامانته ووفاءه وطيب معشره
حتي وجد مكانة عالية في المجتمع السعودي
حتي تغير الحال في السودان وتاثرت اﻻخلاق
بالظروف اﻻقتصادية القاسية التي غيرت
ملامح اﻻخلاق السودانية وهاجر الي العالم
جيل جديد وعمالة جديدة بأخلاق متغيرة
ونفوس متبدلة .
وكانت النتيجة ظهور أخلاق جديدة للعمالة
السودانية فيها المشعوذ وتاجر المخدرات
والمختلس واللص والعضو في عصابة إجرامية
نعم هم أقلية ولكنهم موجودون ونسمع عنهم
اﻻخبار ونضع رؤوسنا في اﻻرض خجل من أفعالهم
نعم السوداني في الغالب فيه الكثير من الصفات الكريمة
ولكننا لسنا صحابة وﻻ أنبياء نحن بشر كغيرنا نتاثر
بما حولنا فينا الكريم واللئيم الشهم والجبان القوي والضعيف
نحن بشر مثلنا مثل غيرنا لسنا ملائكة كرام .
تحياتي وتقديري واجلالي
الاخ العزيز الغالي
طفل الاربعين
انا معك مليون بالمائة هناك تغير وهذة هي سنة الحياة والحمدلله لو نظرت الي باقي الجاليات في السعودية او دول الخليج نحنا احسن منهم ولله الحمد والشكر لو نظرنا الي ابائنا وحياتهم في زمنهم تختلف عن حياتنا نحنا ولكن هناك اساسيات في كل شعب موجودة مهما كان زمن الجيل اما اخي الغالي موضوع ليسنا صحابة ولا انبياء نعم نحنا بشر كغيرنا اوفقك الراي وهذا شي طبيعي فينا الصالح وفينا الطالح وهذة كما قلت سابقاً سنة الحياة لك من القلب كل الشكر لهذا التواجد
كل الود والاحترام


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 01-11-2015, 04:53 PM   #20
مشرف سابق



الصورة الرمزية ابو الملكات
ابو الملكات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11138
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 05-12-2017 (07:43 PM)
 المشاركات : 776 [ + ]
 التقييم :  1621
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوداني مقيم بالرياض مشاهدة المشاركة
ابو الملكات .. دا ايش الكلام دا ؟؟ انت تقول الشعب الوحيد اللي يصلي على النبي . ونحن ما نرضى نظلم الناس معنا دا كل الشعوب العربية بيصلو على النبي انت عم تقول شنوا ؟ انا فاكر ان السودانيين ما يعرفو الكزب والدجل لاني طول عمري عايش خارج الوطن وانت عم تقول كلام ما عارف شنو .. ومحطات التلفزيون اصلا ما فيه محطات تلفزيون سودانيه او غليل جدا وما بيعرفها احد للاسف احترمو العقول الاخرى والبشرية يا شعب السوداني .. آآآآي
الاخ الغالي العزيز
سوداني مقيم بالرياض
اولاً استغفر الله العظيم ان اكون من الكذابين وان اكون ظالم الناس بسؤ الكلام واذا حصل ذلك مني اسال الله المغفرة
اسمع يا عزيزي انا لم اقول نحنا الشعب الوحيد الذي يصلي علي النبي عليه افضل الصلاة والتسليم لا ارجع واقراء ما كتبت تاني بل قلت عند ذكر اسمه حديثاً او كتابة نقول او عليه افضل الصلاة والتسليم والدليل انك ذكرت كلمة النبي عليه افضل الصلاة التسليم ولم تصلي عليه اما كنت فاكر السودانيين ما بعرفوا الكذب والدجل لا ياخي انت هنا لم توفق كلنا بشر وفينا الصالح والطالح وليسنا ملائكة اما موضوع التلفزيونات اقول مرة آخري ارجع تاني واقراء ما كتبت وبعدها اكتب لي تاني هل ياتري سوف يكون كلامك نفس هذا الكلام اما بخصوص احترام عقول الناس قبل الرد انا فرد وكتبت كلام وانت لم يعجبك لماذا تكتب كلمة ( احترموا ) لماذا هذا الجمع هذا ظلم علي الشعب السوداني يا سوداني المقيم بالرياض اقول الحمدلله انا احترم كل البشر في الاسلام لايوجد فرق بين البشر الفرق الوحيد التقوى والايمان
كل الود والاحترام


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السودان, خصائص, سلسلة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلسلة خصائص شعب السودان فى المهجر الحلقة اولى ابو الملكات منتدى المغتربين 6 12-02-2014 06:06 PM
خصائص شهر رمضان الاميرة ريم الخيمة الرمضانية 1 20-07-2013 04:26 PM
خصائص الاشعة تحت الحمراء صابر حلبي منتدى الكمبيوتر والانترنت 0 17-08-2012 03:39 AM
الحب له خصائص نقاء الروح منتدى الشمارات 3 02-11-2010 01:51 AM


Loading...

Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Tynt Script Added by Leicester Forum
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Protected by CBACK.de CrackerTracker

Security team

 
جميع مواد النيل الازرق من صور ومعلومات محفوظة جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبتها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر الشبكة والمنتدى .