الصفحة الرئيسية التسجيل لوحة التحكم  
.:: إعلانات النيل الازرق ::.

 
العودة   منتديات النيل الازرق السودانية > المنتـديـات الخــاصـة > منتدى المواضيع المميزة
 

منتدى المواضيع المميزة هنا تجد خلاصة المواضيع المتميزة من جميع الأقسام لا يمكن إضافة موضوع جديد

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-2008, 08:11 AM   #11
مشــرف ســابق




الصورة الرمزية الخال
الخال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1858
 تاريخ التسجيل :  Jan 2008
 أخر زيارة : 20-05-2017 (12:33 PM)
 المشاركات : 1,383 [ + ]
 التقييم :  782
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الاخوان ود العمدة وعثمان
الاخ عثمان اشكرك على المرور والاضافة
اذكر لنا محاسن الختان الطبية الاجتماعية
ورايي اهل العلم و ناس علم الجراحة
الاخ ود العمدة
اشكرك على المشاركة القيمة
واظن نحن متفقين في الراى
واتنمى من كل الاخوان والاخوات
المشاركة حتى تعم القايدة
ولا حيا في الدين
الخال


 


رد مع اقتباس
قديم 03-03-2008, 09:51 AM   #12
مـشـرفة سابقـة



الصورة الرمزية انهار
انهار غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1408
 تاريخ التسجيل :  Oct 2007
 أخر زيارة : 17-02-2014 (05:00 PM)
 المشاركات : 2,970 [ + ]
 التقييم :  2400
 الدولهـ
Sudan
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Fuchsia
افتراضي





مشكور ياخال على الموضوع الخطير جدا وشايفة الشباب ما قصرو ادلو بدلوهم


واصحاب المشكلة سجلو غيلب لية اين انتم من هذه المشكلة ياااااااحريم ؟؟؟


طبعا الختان عملية خطيرة جدا وتترتب عليها اثارجانبية كثيرة شديد ابتداء من الرعب


الذى يدخل في قلب الطفلة مرورا بعسر الطمس والى ليلة الدخلة التى تستمتع بها كل عروس الا


العروس السودانية وبعد داك تعال شوف نوع المشاكل شي التهابات وشي تعسر في الولادة


والبعض يموت والبعض يكره الزوج والزواج ربنا ازيل البلاء عنا واغفر للحبوبات والامهات الجهلى


واتمنى من كل ام لا تقدم على هذه الظاهرة البشعة جدا على فلزات كبدها حرام والله اسفة على الاطالة


بس الموضوع بستحق


**** انهار ****


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 03-03-2008, 04:29 PM   #13
مشــرف ســابق




الصورة الرمزية الخال
الخال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1858
 تاريخ التسجيل :  Jan 2008
 أخر زيارة : 20-05-2017 (12:33 PM)
 المشاركات : 1,383 [ + ]
 التقييم :  782
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الاخت انهار
اليوم فاضت انهارك بالحكم والمعلومات
فكنت اكرم مسؤول وافضله 00 اذا وهبت فلا من ولا بخل
اشكر روحك المتفهمة وهذا يدل انك شربتي من انهار العلم والصراحة
وفقك الله وكتر من امثالك
الخال


 


رد مع اقتباس
قديم 04-03-2008, 11:27 PM   #14
-!¦[ إداري سـابق ]¦!-



الصورة الرمزية ابن الساحل
ابن الساحل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 07-01-2016 (05:53 AM)
 المشاركات : 261 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



السيد/ المستشار
قرأت الموضوع وله اهميه
لمن يعنيهم بالدرجـه الاولى

الخال اعذرنى على شح مدادى
فذهنى غير صافى والفكر مبعثر
ولى عودة لكتابة تعليقى


ولك الود
ابن الساحل





 
 توقيع :
كن بلسماً ان صار دهرك ارقما
وحلاوة ان صار غيرك علقما


رد مع اقتباس
قديم 04-03-2008, 11:50 PM   #15
مشــرف ســابق




الصورة الرمزية الخال
الخال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1858
 تاريخ التسجيل :  Jan 2008
 أخر زيارة : 20-05-2017 (12:33 PM)
 المشاركات : 1,383 [ + ]
 التقييم :  782
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الاخ ابن الساحل
لك شكري وتقديري
كم كانت صفحاتي عطشانة لمرورك
واهل الجلد والرأس مطنشين
في انتظار رايك الجميل
الخال


 


رد مع اقتباس
قديم 06-03-2008, 12:11 AM   #16
[★ حســن كنــــان ★]



الصورة الرمزية ودالعمده الرفاعي
ودالعمده الرفاعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 941
 تاريخ التسجيل :  Aug 2007
 أخر زيارة : 12-11-2008 (09:08 PM)
 المشاركات : 601 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الغاليه/ انهار
لاحيا في العلم والدين وبجد انتي اول حواء تتكلم بصدق وهذا دلاله علي تفهمك
ونتمني من كل حواء ان تدلي بدلوها في هذا الموضوع الهام جداً والكل يشارك
لننهي هذه العاده الضاره التي تسببت في كثير من الوفيات والامراض لاخواتنا
واشكرك ياخال واشكرك ياانهار علي صراحتك فانتي فعلاً انهار علم ومعرفه
جزاك الله خيرا





اخوك
ودالعمده الرفاعي


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-03-2008, 03:22 AM   #17
مـشـرفة سابقـة



الصورة الرمزية انهار
انهار غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1408
 تاريخ التسجيل :  Oct 2007
 أخر زيارة : 17-02-2014 (05:00 PM)
 المشاركات : 2,970 [ + ]
 التقييم :  2400
 الدولهـ
Sudan
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Fuchsia
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Osman مشاهدة المشاركة
شكرا يا شبااب ارائكم و اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه

الموضوع بالجد ما عااايز الناس نتظر لمثال واحد من ملايين الامثله و تقوم الدنيا و تقعد ,,,,, اذا نحن بدينا نحاااارب العاااده مثلا عشان المصريين بداو في اثاره و محاربتها يبقي نحن بنقلد المصريين و ما عندنا قناعااات



و ما نمشي بعيــــد يا اخونا اكثر من كده بس و الله ختان الاناث مهم و مهم و مهم اكرر مهم و مهم و لو انت عااايزين تقول ان البنت تكون بخلقت ربنا و بكره بيقول يكون الرجااال في خلقت ربنا

و بعدين نحن الرجاال لمن كنا صغار و اختنا ما هي الاثار النفسيه المرت بينا ؟؟ هل من مجيب ؟

بل بالعكس كنا نفرح و ننتظر بدين اليوم ده ؟

ما اكون طولت عليكم
اخ عثمان اولا لو عازب بعزرك ولو متزوج تكون مصيبة بعديين مين قال ليك الناس نظرت الي حادتة واحدة وقومت الدنيا ولم تقعدها

والموضوع ما لية علاقة بالمصريين اصلا الخفاض الفرعونى موجود في الصعيد يعنى في الارياف يعنى وسط ناس متخلفة او جاهلة

لو مشيت المدن الكبيرة مثل القاهر ما حتجد مثل هذه العادات الخفاض .والشي الثانى الحمد لله امك ما عندها مشكلة بس ما اظن امك

حتكون صريحة معاك وتوريك كل معاناتها والاوجاع المرت عليها بسبب الخفاض ولية يا عثمان المراءه السودانية في النفاس

بترقد في السرير اكثر من ثلاثة اسابع وكل شخص في الاسرة اخدمها تفتكر لية؟؟؟؟؟؟

في حين انو اى امراءه فى اى دولة عربية من المستشفى الى البيت امكن فقط اليوم الاول بترتاح فية من تعب المخاض وعادى بتشوف

شغلها في البيت بعديين كل العالم العربي دى ما فية حكاية الخفاض الا السودان وبعض من ارياف مصر اشمعنا انتوبس المتمسكيين بيهو

ولو الحكاية تقليد زى ما قلت شفنا بعض الجمعيات حاربت الخفاض انحنا قمنا نحارب طيب اصلا نحنا السودانية قلدنا المصريين فى الخفاض

بزات الطهورة الفرعونية مع انو فى عدة انواع من الخفاض بس فى السودان بتلقى الفرعونية اكتر وهى من اخطر الانواع يعنى لو قلدناهم فى المحاربة ما مشكلة

بعديين الراجل بختلف يا عثمان من المراءه ما ممكن تقول نحنا طهرونا وما حصل لينا شي

طبيعة تكوين المراءه ما زيكم عشان كدى الطهور بكون مختلف حتى الاجزاء التى تقطع والخياطة واشياء انت ما عندك فكرة عنها

بعديين الطهوره ما كانت منتشره في زمن الرسول لرجال فقط ورينى صحابية ختنوها او حتى من التابعيين السعودية الدولة الاسلامية

ما شغالة بيهو الا انتم ايها السودانيين بعديين لو انت فاكر الطهور عفة تكون غلطان كان السودان كلة ما فية بيوت دعاره ولا بنات حملن

سفاح سورى انا مطرة اقول ليك الكلام دى اخر كلام بقولو ليك امشي مستشفى الولادة او اسال طبيب نساء وتوليد عن الحالات الخطرة

البتجيهم وعدد حالات الموت بسبب الولادة لو بطريق مباشر او غير مباشرودى غير التشويه البحصل لي المراءه وغير فقدان الرغبة

في الجنس والبرود الجنسي ولعلمك 75%من حالات الطلاق في السودان سببها الطهور بطريق غير مباشروالبيوت اسرار قليل البتكلم

عن المشاكل الشخصية الا البعض القليل اسفة جدا على الاطاله ردك مستفز جداياعثمان عشان كدى حبيت اخش في تفاصيل دقيقة

اتمنى انك تكون استوعبته ولو شي قليل ولو عندك مداخلة ما فى مانع

**** انهار ****


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-03-2008, 10:43 PM   #18
[★ حســن كنــــان ★]



الصورة الرمزية ودالعمده الرفاعي
ودالعمده الرفاعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 941
 تاريخ التسجيل :  Aug 2007
 أخر زيارة : 12-11-2008 (09:08 PM)
 المشاركات : 601 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الاخ عثمان انا اؤيد كلام الاخت انهار وانت لاتحكم علي شي بنات حواء عانن كثير من هذه الطهوره او الختان وهو مشكله وسبب طلاق كتير من الفتيات مثلما تفضلت اختي انهار لكن انت تقر وتؤيد شي لم تسمع او لاتعرف عنه الكثير يااخي هذا تشويه لخلق الله سبحانه ليه مايتركوها نحن الان في السعوديه لانسمع بمثل هذه الطهوره لا فرعونيه ولاسنيه كلوا واحد وكلوا بتتضرر منه المراة المسكينه دي ذنبها شنو ارحموهن شويه وتعثر الولاده والدوره واشياء كثيره انا اتكلم معك لاني سمعت من كثير من الدكاتره وقراءت مواضيع كتيره عن الختان وبعدين ختان الرجل معروف من بدري واجريت دراسه علي الرجال فعرف انو الرجال المختونين قد لايصابوا بالايدز او القليل منهم لم يؤمر بختان الاناث واذا عندك دليل هاتو وانا معاك لاي استفسار ولي عوده





ودالعمده الرفاعي


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-03-2008, 11:37 AM   #19
مشــرف ســابق




الصورة الرمزية الخال
الخال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1858
 تاريخ التسجيل :  Jan 2008
 أخر زيارة : 20-05-2017 (12:33 PM)
 المشاركات : 1,383 [ + ]
 التقييم :  782
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الاخوان ودالعمدة عثمان انهار
الود لكم
الاخ عثمان
شايفك بتسأل عن الاثار النفسية للرجال
ياخي لايوجد وجه شبه بين ختان الاناس والرجال
والرجل ربنا خلق له هذه الغلفة لتحمي هذه المنطة والتي
بها نهاية الاعصاب الحسية حماية من الصدمات التي يمكن
يتعرض لها الطفل في تلك السن0 وبعد ان يدرك الطفل ويعرف المحافظة
على هذه المنطقة يكون مافي داعي لهذا الغطاء
والاثار النفسية يكون سعيد ونظيف وغير خايف من غدا
عكس المراة تكون خايفة من غدا 0 و غدا سوف يفض الذي تم عمله سابقا
وتكرر هذه العلية في كل ولادة وبعد الولادة احسبها كم مرة تتعذب هذه المسكينة
فضلا عن اثار الجراحة في هذه المنطقة الحساسة
ياخي تخيل جرحا في يدك تعرض لفتح والخياطة عدة مرات مما لاشك فيه تكون هذه المنطقة فاقده الاحساس فضلا عن منظرها

والامثلة كثيرة لكن المكان لايسمح 0
والاخت انهار لم تقصر وربنا يعطيك العافية
ود العمدة اشكرك كثيرا
الخال


 


رد مع اقتباس
قديم 07-03-2008, 10:45 PM   #20
موقوف من الادارة


الصورة الرمزية Osman
Osman غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 204
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 أخر زيارة : 01-05-2008 (03:38 AM)
 المشاركات : 118 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوه انهار و الخال و ود العمده بعد التحيه

اولا يا انهاااار انت بتكلمي عن حااجه ما عايشا فيها وممكن نتكلم بصرااحه شويه ,,, كلنا عاارفين البحصل في الشارع اذا كان في السودان او في الخليج و في مواضيع كثيره في المنتدي تناولت انفتااح الفتاه السوداانيه و بصراحه الشباب فقدو ا لثقه في الفتاه السوداانيه !!! (( نتيجه تجااارب ))


ثانيا : اتخيل لي انت ما عندكم فكره عن نسب الطلاق في الدول التي ليس فيها ختان اذا في السعوديه او مصر مقارنه بالسودان . حاولي اعرف النسب و قارني بالسودان , و اعرفي نسب العنوسه في الخيلح و في مصر و قارني بالسودان و ما اظن الجانب الجنسي في يوم كان سبب في الطلاق يا انهار ,

ثالثا : شنو يعني لو البنت اتخنت سنه !!! ما هي المشكله ؟؟ في بنت مختونه سنه زكرت انها اضررت ؟ اتخيل لي لو عندك صاحبت ممكن تستفسري و اتخيل لي ما ممكن تخجلي من صاحبتك ؟

رابعا : الاثار النفسيه دي عباره عن مبررات او مسببات و نحن السودانين مفروض نقيف وقفت رجل واحد من اجل استمرار في الطريق الصحيح و المفروض نتصرف مع اخوتنا بعقلانيه شويه الكلام ليك يا الخال و ود العمده

خامسا : الجمعيات انا زكرتها دي مثلا في جامعه الاحفاد في جمعيه محاربه العادات الضاره و هل الختان عاده ضاره ؟ مقارنه الظار او الشلوخ اوغيرها

السيد الخال : انا راجل و بفهم في المسائل دي و انا لمن قلت ليك ختان الرجاال بعرف في جميعات يهوديه بتحاول تتكلم عن وقف ختاان الزكور لان الحمله ضد ختان الاناااث اثمر و وجد من روج له


في شي تاااني : اسالكم سوال المره السوداانيه حتي التسعينات كانت تنجنب ماشاء الله اولاد و بنات و يكون البيت مليان ,,, حاليا يا المثقفات و يالمتعلمات و الجيل الجديــد في بنت عندها اكثر من اثنين او تلات اطفال ؟؟

الرسول قال تكاثرو تناسلو فاني ابهي بكم الامم ,,,,,, الكلام ليك يا استاذه انهاااار

المثل بيقول ليك ( النسي قديموا تاه ) و د الحاااصل لينا ,

يا انهار نحن اولاد و شايفين و عارفين و سامعين و انا فعلا ضد الختان الفرعوني لكن ما اظنك انت ضد السنه , و نا ما بطرق ليك في الدين وفي ناس ادري مني و يمكن اكون غلطااان بس مجرد راي


و الله من وراء القصد


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ختان البنات الي متى؟ سلمي200005 أميرات النيل الازرق 10 16-03-2010 02:20 PM
حبان قساى كمال ترباس العمرابي منتدى كلمات الاغاني 0 26-11-2009 07:31 PM
ختان الإناث حمووووودي منتدى الطب والصحة 2 03-09-2008 01:35 PM
ختان البنات وصلاوى المنتدى العام 4 08-11-2007 01:15 PM


الساعة الآن 04:03 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Tynt Script Added by Leicester Forum
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Protected by CBACK.de CrackerTracker

Security team

بصّمتي لخدمات التصميم